Sony تؤكد اختراق شبكات PlayStation Network




اطلقت شركة Sony اليوم اول تصريح لها بخصوص عملية الاختراق الكبيرة التي ظهرت منذ فترة على شبكات PlayStation Network .

فقد قالت الشركة ضمن تقرير نشرته اليوم على مدونة PlayStation الرسمية ان سبب توقف بعض الشبكات يعود الى"دخول غير شرعي" مؤكدة ان معلومات الحسابات لبعض المستخدمين تم كشفها من قبل طرف خارجي في الفترة ما بين 17 و 19 نيسان 2011 .

"على الرغم اننا ما زلنا نقوم بعمليات التحري و التقصي حول تفاصيل الحادثة , نعتقد ان شخص غير مصرح به استطاع الحصول على بيانات مثل : الاسم و العنوان و البلد و عنوان البريد الالكتروني و التولد و اسم المستخدم كلمة المرور على شبكة PlayStation Network " قالت Sony في تقريرها .

و اضافت :"من المتوقع ان تكون بيانات ملفات بعض المستخدمين و التي تتضمن عمليات الشراء و اجوبة الاسئلة السرية قد تم اختراقها , لكن حتى الان ما من دليل ملموس على حصول المخترقين على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بالمستخدمين  ".

و طلبت Sony من المستخدمين ان "يبقوا يقظين" و ان يراقبوا عن كثب حساباتهم و تقارير بطاقات الائتمان الخاصة بهم , دون ان تقدم الشركة اي تفاصيل عن سبب تأخر الاعلان عن هذه الحادثة بشكل رسمي .

و اضافت الشركة انها تعمل على بعض الاجراءات التي من شأنها اعادة بناء البنى التحتية للشبكات و تأمل ان تعيد بعض الخدمات خلال اسبوع .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موزيلا تريد إخفاء أرقام فايرفوكس

لا بلاي ستيشن 4 حتى العام 2014