ايقونة Facebook Like محظورة في مقاطعة المانية

امرت السلطات في مقاطعة Schleswig-Holstein الالمانية جميع المواقع الالكترونية التابعة للولاية بازالة ايقونة الاعجاب Like الخاصة بشبكة Facebook الاجتماعية مع فرض غرامة قدرها 50,000 يورو او 72,000 دولار للمواقع التي لا تلتزم بهذا القرار .

Thilo Weicher المسؤول في منظمة حماية البيانات في مقاطعة Schleswig-Holstein امر بازالة ايقونة Like بعد دراسة قامت بها المنظمة اظهرت ان شبكة Facebook تبني ملفات حول المستخدمين و غير المستخدمين على حد سواء من خلال بيانات ايقونة Like و مثل هذه العملية من جميع البيانات تخرق قوانين حماية البيانات الالمانية .

و اعطت المنظمة المواقع الالكترونية في المقاطعة مهلة حتى 30 ايلول القادم لازالة جميع ايقونات Like منها .

Facebook من جهتها ردت على تصريحات Weicher منكرة ان ايقونة Like يمكن ان تكون في حال من الاحوال غير متوافقة مع معايير حماية البيانات الخاصة بالاتحاد الاوروبي , حيث ان ايقونة Like تقوم بجميع عناوين IP لغير المستخدمين و حتى ان البيانات يتم حذفها بعد 90 يوما .

الاتحاد الاوروبي بشكل عام و المانيا بشكل خاص قامت برفع صرامة قوانين الخصوصية على شبكة الانترنت اكثر من الولايات المتحدة , حتى انها ليست المرة الاولى التي تصطدم فيها Facebook مع قوانين حماية البيانات في المانيا , حيث قامت السلطات في هامبورغ بالتقدم بطلب للشبكة الاجتماعية Facebook لايقاف ميزة التعرف الى الوجوه .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موزيلا تريد إخفاء أرقام فايرفوكس

لا بلاي ستيشن 4 حتى العام 2014