براءات اختراع آبل قد تمنع جميع الشركات من تصنيع أجهزة لوحية!





كما تعلمون قامت محكمة ألمانية بإيقاف بيع الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 10.1 في جميع أنحاء الإتحاد الأوربي ما عدا هولندا، و بعد ذلك أتى دور موتورلا بسبب جهازها اللوحي زووم فقامت أبل أيضًا برفع قضية عليها، أما Nicole Scott من موقع NetBookNews، ترى أنه بفضل براءات اختراع آبل يمكن لآبل وقف تصنيع أي جهاز لوحي آخر، بمعنى آخر يمكن لآبل احتكار سوق الأجهزة اللوحية كلها بغض النظر عن نظام التشغيل أو حتى الشركة المصنعة


ألق نظرة على التصميم الذي بالأعلى، و أخبرني ألا يشبه هذا التصميم كل جهاز لوحي موجود في السوق؟! أبل قامت فقط باختيار المنافس الأقوى لها في السوق و أسقطته. براءة الاختراع هذه تم تصميمها في العام 2010 مما يعني أن آبل لم تخترع الأجهزة اللوحية، في عام 2000  قام بيرت كيلي  في مؤتمر Comdex بلاس فيجاس باستعراض رؤية و تصور مايكروسوفت المستقبلي للحاسب المحمول - رابط الصورة -، تبدو مألوفة كالتصميم الذي بالأعلى؟ كيف يمكن لآبل ان تبتكر فئة الأجهزة اللوحية بأكملها؟ في أي وقت يمكن لآبل أن تقرر أن هذا الجهاز اللوحي مزعج كثيرًا و منافس قوي، فتقوم برفع قضية في الحال!
حسنا حسنًاـ معظم براءات الاختراع لأي شركة يكون بها نوع من الإبداع على الأقل، و لكن لو نظرنا إلى براءة أبل يا رجل هذه البراءة عامة عامة بشكل لا يصدق بل يمكنك أنت نفسك رسمها جهاز مستطيل منحني الحواف به شاشة لمس بالمنتصف تصميم الجوانب و انتهينا!
على كلٍ يبدو أن هذه البراءة هي سلاح قاتل فمن يدرى على ماذا تنتهي قضية موتورلا و إن إنتهت كقضية سامسونج  ما الذي سيجعل آبل تتوقف ولا تسقط بقية المنافسين؟ بل ربما تستخدم هذه البراءة أيضًا ضد أجهزة ويندوز 8 عندما تصدر؟

!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موزيلا تريد إخفاء أرقام فايرفوكس

لا بلاي ستيشن 4 حتى العام 2014